0020 سورة سبإ آية 20

ا   ب   ت   ث   ج   ح   خ   د   ذ   ر   ز   س   ش   ص   ض   ط   ظ   ع   غ   ف   ق   ك   ل   م   ن   و   ه   ي
A   B   C   D   E   F   G   H   I   J   K   L   M   N   O   P   Q   R   S   T   U   V   W   X   Y   Z
وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُۥ فَٱتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ ﴿سورة سبإ آية ٢٠﴾.
  1. أمهات التفاسير
    1. * تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ) مصنف و مدقق
    2. * تفسير الكشاف/ الزمخشري (ت 538 هـ) مصنف و مدقق
    3. * تفسير مفاتيح الغيب ، التفسير الكبير/ الرازي (ت 606 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    4. * تفسير الجامع لاحكام القرآن/ القرطبي (ت 671 هـ) مصنف و مدقق
    5. * تفسير تفسير القرآن العظيم/ ابن كثير (ت 774 هـ) مصنف و مدقق
    6. * تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل/ البيضاوي (ت 685 هـ) مصنف و مدقق
    7. * تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي (ت المحلي 864 هـ) مصنف و مدقق
    8. * تفسير فتح القدير/ الشوكاني (ت 1250 هـ) مصنف و مدقق
  2. تفاسير أهل السنة
    1. * تفسير تفسير القرآن/ الفيروز آبادي (ت817 هـ) مصنف و مدقق
    2. * تفسير بحر العلوم/ السمرقندي (ت 375 هـ) مصنف و مدقق
    3. * تفسير النكت والعيون/ الماوردي (ت 450 هـ) مصنف و مدقق
    4. * تفسير معالم التنزيل/ البغوي (ت 516 هـ) مصنف و مدقق
    5. * تفسير المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز/ ابن عطية (ت 546 هـ) مصنف و مدقق
    6. * تفسير زاد المسير في علم التفسير/ ابن الجوزي (ت 597 هـ) مصنف و مدقق
    7. * تفسير تفسير القرآن/ ابن عبد السلام (ت 660 هـ) مصنف و مدقق
    8. * تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل/ النسفي (ت 710 هـ) مصنف و مدقق
    9. * تفسير لباب التأويل في معاني التنزيل/ الخازن (ت 725 هـ) مصنف و مدقق
    10. * تفسير البحر المحيط/ ابو حيان (ت 754 هـ) مصنف و مدقق
    11. * تفسير التفسير/ ابن عرفة (ت 803 هـ) مصنف و مدقق
    12. * تفسير غرائب القرآن و رغائب الفرقان/القمي النيسابوري (ت 728 هـ) مصنف و مدقق
    13. * تفسير الجواهر الحسان في تفسير القرآن/ الثعالبي (ت 875 هـ) مصنف و مدقق
    14. * تفسير اللباب في علوم الكتاب/ ابن عادل (ت 880 هـ) مصنف و مدقق
    15. * تفسير نظم الدرر في تناسب الآيات والسور/ البقاعي (ت 885 هـ) مصنف و مدقق
    16. * تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي (ت 911 هـ) مصنف و مدقق
    17. * تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم/ ابو السعود (ت 951 هـ) مصنف و مدقق
    18. * تفسير مقاتل بن سليمان/ مقاتل بن سليمان (ت 150 هـ) مصنف و مدقق
    19. * تفسير الكشف والبيان / الثعلبي (ت 427 هـ) مصنف و مدقق
    20. * تفسير تفسير مجاهد / مجاهد بن جبر المخزومي (ت 104 هـ) مصنف و مدقق
    21. * تفسير الدر المصون/السمين الحلبي (ت 756 هـ) مصنف و مدقق
    22. * تفسير التسهيل لعلوم التنزيل / ابن جزي الغرناطي (ت 741 هـ) مصنف و مدقق
    23. * تفسير التفسير الكبير / للإمام الطبراني (ت 360 هـ) مصنف و مدقق
    24. * تفسير تأويلات أهل السنة/ الماتريدي (ت 333هـ) مصنف و مدقق
    25. * تفسير حاشية الصاوي / تفسير الجلالين (ت1241هـ) مصنف و لم يتم تدقيقه بعد
    26. * تفسير تفسير سفيان الثوري/ عبد الله سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي (ت161هـ) مصنف و مدقق
    27. * تفسير تفسير النسائي/ النسائي (ت 303 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    28. * تفسير تفسير عبد الرزاق الصنعاني مصور /همام الصنعاني (ت 211 هـ) مصنف و مدقق
    29. * تفسير محاسن التأويل / محمد جمال الدين القاسمي (ت 1332هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    30. * تفسير تفسير المنار / محمد رشيد بن علي رضا (ت 1354هـ) مصنف و مدقق
    31. * تفسير تفسير القرآن العزيز/ ابن أبي زمنين (ت 399هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    32. * تفسير كتاب نزهة القلوب/ أبى بكر السجستاني (ت 330هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    33. * تفسير رموز الكنوز في تفسير الكتاب العزيز/ عز الدين عبد الرازق الرسعني الحنبلي (ت 661هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
  3. تفاسير أهل السنة السلفية
    1. * تفسير أيسر التفاسير لكلام العلي الكبير/ أبو بكر الجزائري (مـ 1921م) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    2. * تفسير تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ عبد الرحمن بن ناصر بن السعدي (ت 1376هـ) مصنف و مدقق
  4. تفاسير ميسرة
    1. * تفسير تيسير التفسير/ اطفيش (ت 1332 هـ) مصنف و مدقق
    2. * تفسير تيسير التفسير/ القطان (ت 1404 هـ) مصنف و مدقق
    3. * تفسير المنتخب في تفسير القرآن الكريم / لجنة القرآن و السنة مصنف و مدقق
    4. * تفسير أيسر التفاسير/ د. أسعد حومد (ت 2011م) مصنف و مدقق
    5. * تفسير تفسير آيات الأحكام/ الصابوني (مـ 1930م -) مصنف و مدقق
    6. * تفسير مختصر تفسير ابن كثير/ الصابوني (مـ 1930م -) مصنف و مدقق
    7. * تفسير صفوة التفاسير/ الصابوني (مـ 1930م -) مصنف و مدقق
  5. تفاسير حديثة
    1. * تفسير روح المعاني/ الالوسي (ت 1270 هـ) مصنف و مدقق
    2. * تفسير التحرير والتنوير/ ابن عاشور (ت 1393 هـ) مصنف و مدقق
    3. * تفسير أضواء البيان في تفسير القرآن/ الشنقيطي (ت 1393 هـ) مصنف و مدقق
    4. * تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي (ت 1419 هـ) مصنف و مدقق
    5. * تفسير الوسيط في تفسير القرآن الكريم/ طنطاوي (ت 1431 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
  6. تفاسير مختصرة
    1. * تفسير الوجيز/ الواحدي (ت 468 هـ) مصنف و مدقق
    2. * تفسير النهر الماد / الأندلسي (ت 754 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    3. * تفسير تذكرة الاريب في تفسير الغريب/ الامام ابي الفرج ابن الجوزي (ت 597 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
    4. * تفسير الصراط المستقيم في تبيان القرآن الكريم / تفسير الكازروني (ت 923هـ) مصنف و لم يتم تدقيقه بعد

Verse (34:20) - English Translation

Welcome to the Quranic Arabic Corpus, an annotated linguistic resource for the Holy Quran. This page shows seven parallel translations in English for the twentieth verse of chapter 34 (sūrat saba). Click on the Arabic text to below to see word by word details of the verse's morphology.

 

Chapter (34) sūrat saba (Sheba)

Sahih International: And Iblees had already confirmed through them his assumption, so they followed him, except for a party of believers.

Pickthall: And Satan indeed found his calculation true concerning them, for they follow him, all save a group of true believers.

Yusuf Ali: And on them did Satan prove true his idea, and they followed him, all but a party that believed.

Shakir: And certainly the Shaitan found true his conjecture concerning them, so they follow him, except a party of the believers.

Muhammad Sarwar: Iblis (satan) made his judgment about them to come true. They all followed them except a believing group among them.

Mohsin Khan: And indeed Iblis (Satan) did prove true his thought about them, and they followed him, all except a group of true believers (in the Oneness of Allah).

Arberry: Iblis proved true his opinion of them, and they followed him, except a party of the believers.

See Also

[34:20] Basmeih
Dan sesungguhnya Iblis telah dapati sangkaannya tepat terhadap mereka, iaitu mereka menurutnya, kecuali sebahagian dari orang-orang yang beriman (yang tidak terpedaya kepada hasutannya).
[34:20] Tafsir Jalalayn
(Dan sesungguhnya telah membuktikan kebenaran) dapat dibaca Shadaqa atau Shaddaqa (terhadap mereka) terhadap orang-orang kafir, antara lain adalah penduduk negeri Saba (iblis akan kebenaran sangkaannya) bahwasanya apabila ia menggoda mereka, maka niscaya mereka akan mengikutinya (lalu mereka mengikutinya) maka benarlah dugaan iblis itu atau nyata benarlah apa yang diduga oleh iblis itu (kecuali) tetapi (sebagian dari orang-orang yang beriman) yang benar-benar beriman, tidak mau mengikuti iblis.
[34:20] Quraish Shihab
Iblis berhasil mewujudkan rayuannya pada diri mereka, sehingga mereka mengikuti jejak langkahnya. Hanya sebagian kecil, yaitu orang-orang beriman, yang tidak mengikutinya.
[34:20] Bahasa Indonesia
Dan sesungguhnya iblis telah dapat membuktikan kebenaran sangkaannya terhadap mereka lalu mereka mengikutinya, kecuali sebahagian orang-orang yang beriman.
﴿وَلَقَدۡ صَدَّقَ عَلَیۡهِمۡ إِبۡلِیسُ ظَنَّهُۥ فَٱتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِیقࣰا مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ﴾ [سبأ ٢٠]
﴿ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقا من المؤمنين﴾: الواو: عاطفة على ما تقدم، أو استئنافية، واللام: جواب لقسم مقدر، وقد: حرف تحقيق، وصدق: فعل ماض، وعليهم: جار ومجرور متعلقان بصدق، وإبليس: فاعل، وظنه: مفعول صدق والهاء مضاف إليه. وجملة ﴿ولقد صدق...﴾ معطوفة، أو مستأنفة لا محل لها من الإعراب، فاتبعوه: الفاء عاطفة، واتبعوه: فعل ماض وفاعل ومفعول به، وإلا: أداة استثناء، وفريقًا: مستثنى، ومن المؤمنين: جار ومجرور متعلقان بمحذوف صفة لـ﴿فريقًا﴾.
﴿وَلَقَدۡ صَدَّقَ عَلَیۡهِمۡ إِبۡلِیسُ ظَنَّهُۥ فَٱتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِیقࣰا مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ ۝٢٠ وَمَا كَانَ لَهُۥ عَلَیۡهِم مِّن سُلۡطَـٰنٍ إِلَّا لِنَعۡلَمَ مَن یُؤۡمِنُ بِٱلۡـَٔاخِرَةِ مِمَّنۡ هُوَ مِنۡهَا فِی شَكࣲّۗ وَرَبُّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَیۡءٍ حَفِیظࣱ ۝٢١ قُلِ ٱدۡعُوا۟ ٱلَّذِینَ زَعَمۡتُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ لَا یَمۡلِكُونَ مِثۡقَالَ ذَرَّةࣲ فِی ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَلَا فِی ٱلۡأَرۡضِ وَمَا لَهُمۡ فِیهِمَا مِن شِرۡكࣲ وَمَا لَهُۥ مِنۡهُم مِّن ظَهِیرࣲ ۝٢٢﴾ [سبأ ٢٠-٢٢]
﴿وَلَقَدْ﴾ سبق إعرابها ﴿صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ﴾ ماض وفاعله والجار والمجرور متعلقان بالفعل قبلهما ﴿ظَنَّهُ﴾ مفعول به والهاء مضاف إليه والجملة معطوفة ﴿فَاتَّبَعُوهُ﴾ الجملة معطوفة ﴿إِلَّا﴾ أداة استثناء ﴿فَرِيقاً﴾ مستثنى بإلا منصوب ﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ﴾ متعلقان بمحذوف صفة لفريقا ﴿وَما﴾ الواو عاطفة وما نافية ﴿كانَ﴾ فعل ماض ناقص ﴿لَهُ﴾ متعلقان بمحذوف خبر مقدم ﴿عَلَيْهِمْ﴾ متعلقان بمحذوف حال ﴿مِنْ﴾ حرف جر زائد ﴿سُلْطانٍ﴾ اسم مجرور لفظا مرفوع محلا اسم كان والجملة معطوفة ﴿إِلَّا﴾ أداة حصر ﴿لِنَعْلَمَ﴾ اللام للتعليل ومضارع منصوب بأن المضمرة بعد لام التعليل وفاعله مستتر ﴿مِنْ﴾ اسم موصول مفعول به لنعلم ﴿يُؤْمِنُ﴾ مضارع فاعله مستتر والجملة صلة ﴿بِالْآخِرَةِ﴾ متعلقان بيؤمن ﴿مِمَّنْ﴾ مؤلفة من كلمتين هما من الجارة واسم الموصول من وهما متعلقان بخبر محذوف ﴿هُوَ﴾ مبتدأ مؤخر ﴿مِنْها﴾ متعلقان بمحذوف حال ﴿فِي شَكٍّ﴾ متعلقان بالخبر المقدم ﴿وَرَبُّكَ﴾ مبتدأ وخبره حفيظ والكاف مضاف إليه ﴿عَلى كُلِّ﴾ متعلقان بحفيظ ﴿شَيْءٍ﴾ مضاف إليه ﴿حَفِيظٌ﴾ خبر ﴿قُلِ﴾ الجملة مستأنفة ﴿ادْعُوا﴾ أمر وفاعله والجملة مقول القول ﴿الَّذِينَ﴾ اسم موصول مفعول به ﴿زَعَمْتُمْ﴾ الجملة صلة ﴿مِنْ دُونِ﴾ متعلقان بصفة المفعول به الثاني المحذوف لزعمتم ﴿اللَّهِ﴾ لفظ الجلالة مضاف إليه ﴿لا﴾ نافية ﴿يَمْلِكُونَ﴾ مضارع مرفوع بثبوت النون والواو فاعله والجملة حالية ﴿مِثْقالَ﴾ مفعول به ﴿ذَرَّةٍ﴾ مضاف إليه ﴿فِي السَّماواتِ﴾ متعلقان بيملكون ﴿وَلا فِي الْأَرْضِ﴾ معطوف على ما قبله ﴿وَما﴾ الواو عاطفة وما نافية ﴿لَهُمْ﴾ متعلقان بمحذوف خبر مقدم ﴿فِيهِما﴾ متعلقان بمحذوف حال ﴿مِنْ﴾ حرف جر زائد ﴿شِرْكٍ﴾ اسم مجرور لفظا مرفوع محلا مبتدأ ﴿وَما﴾ الواو عاطفة وما نافية ﴿لَهُ﴾ متعلقان بخبر مقدم ﴿مِنْهُمْ﴾ متعلقان بمحذوف حال ﴿مِنْ﴾ حرف جر زائد ﴿ظَهِيرٍ﴾ اسم مجرور لفظا مرفوع محلا مبتدأ مؤخر.
﴿وَلَقَدۡ صَدَّقَ عَلَیۡهِمۡ إِبۡلِیسُ ظَنَّهُۥ فَٱتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِیقࣰا مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ﴾ [سبأ ٢٠]
﴿وَ﴾ حرف عطف، ﴿لَ﴾ لام التوكيد، ﴿قَدْ﴾ حرف تحقيق.
﴿صَدَّقَ﴾ فعل ماض مزيد الرباعي باب (فَعَّلَ)، من مادّة (صدق)، غائب، مذكر، مفرد.
﴿عَلَيْ﴾ حرف جر، ﴿هِمْ﴾ ضمير، غائب، مذكر، جمع.
﴿إِبْلِيسُ﴾ علم، مذكر.
﴿ظَنَّ﴾ اسم، من مادّة (ظنن)، مذكر، منصوب، ﴿هُۥ﴾ ضمير، غائب، مذكر، مفرد.
﴿فَ﴾ حرف استئنافية، ﴿ٱتَّبَعُ﴾ فعل ماض مزيد الخماسي باب (افْتَعَلَ)، من مادّة (تبع)، غائب، مذكر، جمع، ﴿و﴾ ضمير، غائب، مذكر، جمع، ﴿هُ﴾ ضمير، غائب، مذكر، مفرد.
﴿إِلَّا﴾ أداة حصر.
﴿فَرِيقًا﴾ اسم، من مادّة (فرق)، مذكر، نكرة، منصوب.
﴿مِّنَ﴾ حرف جر.
﴿ٱلْ﴾، ﴿مُؤْمِنِينَ﴾ اسم فاعل مزيد الرباعي باب (أَفْعَلَ)، من مادّة (أمن)، مذكر، جمع، مجرور.
as
as
as
as
as
asas
as
  • Di sini Allah Taala menyebut perkataan "".
as
as
as
as
as
as
as

Comments

Popular posts from this blog

Joker (2019 film) From Wikipedia, the free encyclopedia