* تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير الكشاف/ الزمخشري (ت 538 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير مفاتيح الغيب ، التفسير الكبير/ الرازي (ت 606 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير الجامع لاحكام القرآن/ القرطبي (ت 671 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير القرآن العظيم/ ابن كثير (ت 774 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل/ البيضاوي (ت 685 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير الجلالين/ المحلي و السيوطي (ت المحلي 864 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير فتح القدير/ الشوكاني (ت 1250 هـ) مصنف و مدقق
تفاسير أهل السنة
* تفسير تفسير القرآن/ الفيروز آبادي (ت817 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير بحر العلوم/ السمرقندي (ت 375 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير النكت والعيون/ الماوردي (ت 450 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير معالم التنزيل/ البغوي (ت 516 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز/ ابن عطية (ت 546 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير زاد المسير في علم التفسير/ ابن الجوزي (ت 597 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير القرآن/ ابن عبد السلام (ت 660 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل/ النسفي (ت 710 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير لباب التأويل في معاني التنزيل/ الخازن (ت 725 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير البحر المحيط/ ابو حيان (ت 754 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير التفسير/ ابن عرفة (ت 803 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير غرائب القرآن و رغائب الفرقان/القمي النيسابوري (ت 728 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير الجواهر الحسان في تفسير القرآن/ الثعالبي (ت 875 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير اللباب في علوم الكتاب/ ابن عادل (ت 880 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير نظم الدرر في تناسب الآيات والسور/ البقاعي (ت 885 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي (ت 911 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم/ ابو السعود (ت 951 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير مقاتل بن سليمان/ مقاتل بن سليمان (ت 150 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير الكشف والبيان / الثعلبي (ت 427 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير مجاهد / مجاهد بن جبر المخزومي (ت 104 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير الدر المصون/السمين الحلبي (ت 756 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير التسهيل لعلوم التنزيل / ابن جزي الغرناطي (ت 741 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير التفسير الكبير / للإمام الطبراني (ت 360 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تأويلات أهل السنة/ الماتريدي (ت 333هـ) مصنف و مدقق
* تفسير حاشية الصاوي / تفسير الجلالين (ت1241هـ) مصنف و لم يتم تدقيقه بعد
* تفسير تفسير سفيان الثوري/ عبد الله سفيان بن سعيد بن مسروق الثوري الكوفي (ت161هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير النسائي/ النسائي (ت 303 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير تفسير عبد الرزاق الصنعاني مصور /همام الصنعاني (ت 211 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير محاسن التأويل / محمد جمال الدين القاسمي (ت 1332هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير تفسير المنار / محمد رشيد بن علي رضا (ت 1354هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير القرآن العزيز/ ابن أبي زمنين (ت 399هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير كتاب نزهة القلوب/ أبى بكر السجستاني (ت 330هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير رموز الكنوز في تفسير الكتاب العزيز/ عز الدين عبد الرازق الرسعني الحنبلي (ت 661هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
تفاسير أهل السنة السلفية
* تفسير أيسر التفاسير لكلام العلي الكبير/ أبو بكر الجزائري (مـ 1921م) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان/ عبد الرحمن بن ناصر بن السعدي (ت 1376هـ) مصنف و مدقق
تفاسير ميسرة
* تفسير تيسير التفسير/ اطفيش (ت 1332 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير تيسير التفسير/ القطان (ت 1404 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير المنتخب في تفسير القرآن الكريم / لجنة القرآن و السنة مصنف و مدقق
* تفسير أيسر التفاسير/ د. أسعد حومد (ت 2011م) مصنف و مدقق
* تفسير تفسير آيات الأحكام/ الصابوني (مـ 1930م -) مصنف و مدقق
* تفسير مختصر تفسير ابن كثير/ الصابوني (مـ 1930م -) مصنف و مدقق
* تفسير صفوة التفاسير/ الصابوني (مـ 1930م -) مصنف و مدقق
تفاسير حديثة
* تفسير روح المعاني/ الالوسي (ت 1270 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير التحرير والتنوير/ ابن عاشور (ت 1393 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير أضواء البيان في تفسير القرآن/ الشنقيطي (ت 1393 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير خواطر محمد متولي الشعراوي (ت 1419 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير الوسيط في تفسير القرآن الكريم/ طنطاوي (ت 1431 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
تفاسير مختصرة
* تفسير الوجيز/ الواحدي (ت 468 هـ) مصنف و مدقق
* تفسير النهر الماد / الأندلسي (ت 754 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير تذكرة الاريب في تفسير الغريب/ الامام ابي الفرج ابن الجوزي (ت 597 هـ) مصنف و مدقق مرحلة اولى
* تفسير الصراط المستقيم في تبيان القرآن الكريم / تفسير الكازروني (ت 923هـ) مصنف و لم يتم تدقيقه بعد
Verse (43:18) - English Translation
Welcome to the Quranic Arabic Corpus, an annotated linguistic resource for the Holy Quran. This page shows seven parallel translations in English for the eighteenth verse of chapter 43 (sūrat l-zukh'ruf). Click on the Arabic text to below to see word by word details of the verse's morphology.
Chapter (43) sūrat l-zukh'ruf (The Gold Adornment)
Sahih International: So is one brought up in ornaments while being during conflict unevident [attributed to Allah]?
Pickthall: (Liken they then to Allah) that which is bred up in outward show, and in dispute cannot make itself plain?
Yusuf Ali: Is then one brought up among trinkets, and unable to give a clear account in a dispute (to be associated with Allah)?
Shakir: What! that which is made in ornaments and which in contention is unable to make plain speech!
Muhammad Sarwar: Does God choose for Himself the kind of children who grow up wearing ornaments and who are not strong enough to defend their rights?
Mohsin Khan: (Do they then like for Allah) a creature who is brought up in adornments (wearing silk and gold ornaments, i.e. women), and in dispute cannot make herself clear?
Arberry: What, one who is reared amid ornaments and, when the time of altercation comes, is not to be seen?
Patutkah (yang dikatakan anak Allah itu jenis perempuan) yang biasanya dididik dan dibesarkan dalam perhiasan, sedang ia semasa berbantah dan bertikam lidah tidak dapat memberikan alasan yang jelas?
[43:18] Tafsir Jalalayn
(Dan apakah patut) Hamzah atau kata tanya di sini mengandung pengertian ingkar, sedangkan Wawu 'Athafnya menunjukkan 'Athaf jumlah kepada jumlah yang lain. Maksudnya, apakah patut mereka menjadikan bagi Allah (orang yang dibesarkan dalam perhiasan) maksudnya selalu berhias diri (sedangkan dia tidak dapat memberi alasan yang terang dalam pertengkaran) tidak pernah menang di dalam adu argumentasi karena kelemahan akalnya sebagai perempuan.
[43:18] Quraish Shihab
Begitu beraninyakah mereka beranggapan bahwa Allah mempunyai anak yang sebenarnya merupakan perhiasan hidup? Padahal, untuk mendatangkan alasan dalam berdebat saja ia tidak mampu karena kefasihan bahasanya yang sangat terbatas. Sungguh merupakan anggapan yang benar-benar aneh!
[43:18] Bahasa Indonesia
Dan apakah patut (menjadi anak Allah) orang yang dibesarkan dalam keadaan berperhiasan sedang dia tidak dapat memberi alasan yang terang dalam pertengkaran.
Comments
Post a Comment