0003 سورة السجدة آية 3 - ٱفۡتَرَىٰهُۚ
أَمْ يَقُولُونَ ٱفۡتَرَىٰهُۚ بَلْ هُوَ ٱلْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّآ أَتَىٰهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ ﴿سورة السجدة آية ٣﴾.
53372 | افْتَرَاهُ | اخْتَلَقه وجاء به كَذِباً • ﴿ٱفْتَرَىٰ﴾ فعل ماض مزيد الخماسي باب (افْتَعَلَ)، من مادّة (فري)، غائب، مذكر، مفرد، ﴿هُ﴾ ضمير، غائب، مذكر، مفرد. | المزيد |
(32:3:3) if'tarāhu "He invented it?" | V – 3rd person masculine singular (form VIII) perfect verb PRON – 3rd person masculine singular object pronoun فعل ماض والهاء ضمير متصل في محل نصب مفعول به |
تحليل افْتَرَاهُ من سورة السجدة آية 3
معنى افْتَرَاهُ في القرآن الكريم
- ﴿٣ السجدة﴾ اختلقه من تلقاء نفسه
معنى افْتَرَاهُ في القرآن الكريم الى اللغة الإنجليزية
- fabricate(d) ; fabricates ; invent ; invented ; inventing ; produce
تفسير آية 3 من سورة السجدة
تفسير الجلالين
﴿أَم﴾ بل﴿يقولون افتراه﴾ محمد صلى الله عليه وسلم لا
﴿بل هو الحق من ربك، لتنذر﴾ به
﴿قوما ما﴾ نافية
﴿أَتاهم من نذير من قبلك لعلهم يهتدون﴾ بإنذارك.
تفسير الميسر
بل أيقول المشركون: اختلق محمد صلى الله عليه وسلم القرآن؟ كذَبوا، بل هو الحق الثابت المنزل عليك -أيها الرسول- من ربك؛ لتنذر به أناسًا لم يأتهم نذير من قبلك، لعلهم يهتدون، فيعرفوا الحق ويؤمنوا به ويؤثروه، ويؤمنوا بك.تفسير و معنى كلمة افْتَرَاهُ من سورة السجدة آية رقم 3
أَمْيَقُولُونَافْتَرَاهُبَلْهُوَالْحَقُّمِنرَّبِّكَلِتُنذِرَقَوْماًمَّاأَتَاهُممِّننَّذِيرٍمِّنقَبْلِكَلَعَلَّهُمْيَهْتَدُونَ{3}
اخْتَلَقه وجاء به كَذِباً
التفسير الاشتقاقي لجذر الكلمة "فري"
الفري: قطع الجلد للخرز والإصلاح، والإفراء للإفساد، والافتراء فيهما، وفي الإفساد أكثر، وكذلك استعمل في القرآن في الكذب والشرك والظلم. نحو: ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما [النساء/48]، انظر كيف يفترون على الله الكذب [النساء/50]. وفي الكذب نحو: افتراء على الله قد ضلوا [الأنعام/140]، ولكن الذين كفروا يفترون على الله الكذب [المائدة/ 103]، أم يقولون افتراه [السجدة/3]، وما ظن الذين يفترون على الله الكذب [يونس/60]، أن يفترى من دون الله [يونس/37]، إن أنتم إلا مفترون [هود/50]، وقوله: لقد جئت شيئا فريا [مريم/27]، قيل: معناه عظيما (انظر: تذكرة الأريب 1/329؛ وتفسير القرطبي 11/99). وقيل: عجيبا (انظر: مجاز القرآن 2/6). وقيل: مصنوعا (انظر: غريب القرآن وتفسيره ص 238). وكل ذلك إشارة إلى معنى واحد.
asas
as
- Di sini Allah Taala menyebut perkataan "".
as
as
as
as
as
as
as
Comments
Post a Comment